رسالة من الإدارة

 للمشتركين الجدد

لمعرفة آلية التسجيل  

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 
     

منطقة الغابة تمد قرية ابو تلول في النقب بالمياه

10/07/2014   

 في مشهد سطر معنى كريم من معاني العطاء والسخاء والتعاضد نفذت منطقة الغابة بقراها الكعبية والحجاجرة والزرازير وبسمة طبعون وابطن وبير المكسور مشروع مد قرية ابو تلول في النقب بالمياه.

ويأتي هذا المشروع ضمن معسكر التواصل التاسع الذي ترعاه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والذي يتزامن من ذكرى يوم الارض الخالد.
وتعاني العديد من العائلات في قرية ابو تلول من شح المياه ومعاناة شديدة في ايصال المياه للقرية في ظل حرمان المؤسسة الاسرائيلية القرية من المياه, ويواجه اهالي القرية صعوبات جمة لتوفير المياه.
وتم خلال المشروع مد انابيب المياه بمسافة نحو 5 كيلو متر وتم حفر الارض من اجل وضع انابيب المياه وايصالها الى القرية التي حرمت من المياه منذ عشرات السنين.
من جانبه شكر الشاب ابراهيم محمد الاعسم احد سكان قرية ابو تلول شكر الحركة الاسلامية ومؤسسة النقب والاهل في منطقة الغابة على وقفتهم المشرفة مع اهالي القرية وقال:" اننا نشكرهم ونسال الله تعالى ان يبارك فيهم وها نحن ننعم بشرب المياه بيسر وسهولة في قريتنا كما اننا فرحون جدا بعد مد قريتنا بالمياه من اجل سقي الاشجار والاعتناء بالزراعة بالاضافة الى سقي المواشي".
وقال السيد صالح ابو سعد رئيس مؤسسة النقب للارض والانسان:" نحن نقف اليوم عند احد اهم مشاريع معسكر التواصل التاسع مع النقب وهو ايصال المياه لهذه القرية المرابطة ونحمد الله تعالى ان وفقنا لخدمة اهلنا ونشكر ابناء الحركة الاسلامية والاهالي في منطقة الغابة الذين تكفلوا بهذا المشروع العظيم".
وفي حديث لنا مع الشيخ باسم غريفات من قرية الكعبية قال:" قمنا بجمع الاموال من اهلنا في منطقة الغابة وهذا جهد المقل الذي يمكن ان نقدمه لاهلنا في النقب وسنقوم يوم السبت باذن الله تعالى بزيارة للقرية وتفقد المشروع وسنشارك باذن الله تعالى في مهرجان التواصل الذي سيعقد في قرية اللقية تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا من يوم السبت 29-03-2014 ، سنقوم بزيارة الى المشروع وجولة ميدانية للتعرف عن النقب بشكل عام وحضور الاحتفال".
موقع : فلسطينيو 48
26/03/2014 
 
 

المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com